الرئيسية / المدونة / إستخدامات زيت النمل

إستخدامات زيت النمل

إستخدامات زيت النمل

يعدّ الشعر الزائد من أكثر المشاكل التي تعاني منها أغلبيّة النساء، وهناك طرق كثيرة للتخلّص من هذا الشعر مثل: إزالة الشعرر بالليزر والكهرباء وغيرها، وهذه الطرق ليست بالحل الدائم والفعّال، ويمكن أن تتسبّب احمراراً على الجلد أو تهيّجاً في البشرة بالإضافة إلى أنّها مكلفة، ولهذا نقدّم لك سيّدتي حلّاً آمناً للتخلّص من الشعر الزائد، وهو حل سهل الاستخدام، وليس له أيّة آثار جانبية أو ضرر على الجسم، وهذا الحل هو زيت بيض النمل.

زيت النمل مستخلص من بيض النمل الغني بمادة الفورميك، والنمليك، وبعض البروتينات التي تعمل على تخفيف نمو الشعر وتدمير بصيلات الشعر، فتسعى الكثير من السيدات للتخلص من الشعر الزائد بشتى الطرق والمحاولات. يتم استخراج زيت النمل بطريقة تحافظ على فوائده هذه التي تعمل على إزالة الشعر نهائياً، كما أنّ البروتين الموجود في زيت النمل يعتبر من البروتينات المفيدة للجسم، ويصنع منه كريم النمل المفيد للبشرة.
بيض النمل
هو المنتج الوحيد الذي أظهر فائدته للنساء والرّجال منذ قرونٍ ماضية في آسيا والشرق الأوسط، وذلك لرخص ثمن هذا المنتج.. يوجد نوعان من بيض النمل: منه على شكل كريم وهو الأسهل في طريقة الاستخدام، أمّا النوع الآخر فيكون كالزيت.

يعتقد الكثير من الناس أنّ بيض النمل يستخدم لإزالة الشعر لكن هذا الاعتقاد خاطئ؛ فهو يوصف لمنع ظهوره، وهو علاج تقليدي استُخدم في القرون السابقة، لكن لم يكن الحصول عليه سهلاً كما في وقتنا الحاضر. يُستخرج زيت بيض النمل بدقّة وتقنية فائقة، واستخراجه يعدّ مكلفاً، وتعتبر تركيا من الدول الرائدة في صناعة أجود أنواع زيت بيض النمل؛ لأنّها تستخدم أدق وأرقى المعايير.
فوائد زيت بيض النمل
هناك لاالعديد من الفوائد التي يحتوي عليها زيت بيض النمل، نذكر منها:

يحتوي على نسبةٍ عالية من البروتين؛ حيث يقلّل من كثافة جذور الشعر، ويمنعها من التجدّد، وعند استعماله بشكل دائم ومتكرر سيقوم بإزالة الشعر نهائياً.
مكوّناته طبيعية 100%، وليس لها أي ضرر على البشرة حسب نتيجة التجارب العلمية وطب الأمراض الجلدية.
يمكن استخدامه في جميع مناطق الجسم وحتى المناطق الحساسة مثل الوجه وتحت الإبطين، وغيرها.
يرطّب وينعّم البشرة، وقد تم إدخال زيت بيض النمل في صناعة الكريمات التي تعتني بالبشرة وفي صناعة الصابون لتنظيفها أيضاً.

طريقة استعمال زيت بيض النمل
أزيلي المناطق المراد التخلص منها، ولكن يجب استعمال طريقة من الطرق التي تزيل الشعر من الجذور؛ كالشّمع والسكّر أوو النتف.
قبل أن تضعي كريم بيض النمل يجب تنظيف المنطقة جيداً ، ووضع الكريم والتدليك لمدّة عشر دقائق بحركات دائرية (يجب القيامم بهذا الشيء لمدّة أربعة أو خمس ليالي قبل الذّهاب إلى النوم) حتى يتشرّبه الجلد.
بعد هذه الخطوات ستلاحظين الفرق؛ حيث إنّه من أوّل استعمال سيتساقط الشعر ويقل، ولكن يجب استعمال هذا الزيت منن ثلاثة إلى أربعة أشهر حتى تكون النتيجة مذهلة، وتتخلّصي من الشعر نهائياً.

زيت بيض النمل
من أهمّ المشاكل التي تؤرّق المرأة مشكلة الشعر الزائد في الجسم، وهي مشكلة تعاني منها أغلبيّة النساء ويواجهنا التعبب في تجربة الكثير من المستحضرات التجميليّة في محاولة حلّ تلك المشكلة المزعجة، ولكن لكلّ اللاتي يعانين من تلك المشكلة سوف أقدّم لكم في هذا المقال حلاً نهائيّاً للتخلّص من الشعر الزائد بكلّ أمان وبدون التعرّض لأيّ آثار جانبيّة مثل باقي مستحضرات وكريمات إزالة الشعر والتي من الممكن أن تترك آثار جانبية مثل احمرار الجلد أو زيادة كثافته وغيرها من الآثار، و زيت بيض النمل يعتبر أفضل طريقة لنزع الشعر، وتجدر الإشارة إلى أنّه كانت المرأة العثمانيّة تستخدمه قديماً.

استخراج زيت بيض النمل
يتمّ استخراج الزيت من بيوض النمل بتقنية فائقة الدقّة ومكلفة نوعاً ما لأنّها تقوم على الحفاظ على الزيت كي لا يفقد فوائده،، وتعتبر تركيا الرائدة في استخراج زيت بيض النمل لأنّها تقوم باستخدام أدق وأرقى المعايير، لذلك يعتبر زيت بيض النمل التركيّ من أفضل وأجود أنواع زيوت النمل على الإطلاق لأنّه يتميّز بفعاليّته الفائقة.
طريقة استخدام زيت بيض النمل
يتمّ استعمال زيت بيض النمل على المنطقة المراد إزالة الشعر منها ولكن أولاً يجب تنظيف المنطقة جيّداً من الشعر عن طريقق السكّر أو الشمع وبدون استخدام الشفرات أو وسائل أخرى لأنّ فاعلية السكّر أو الشمع هي الأفضل لأنّها تعمل على التخلّص من الجلد الميّت والجافّ وإعطاء نعومة فائقة للجلد.
نقوم بدهن زيت بيض النمل على المنطقة التي قمنا بتنظيفها في حركات دائريّة لمدّة لا تقل عن عشر دقائق تقريباً ويفضّل أنن يكون ذلك قبل النوم كي يستطيع الجلد امتصاص الزيت جيّداً، وتكرر تلك العمليّة لمدّة خمسة أيّام متتالية، ثمّ بعد كلّ عمليّة إزالة للشعر إلى حين الحصول على النتيجة المطلوبة.

طريقة استخدام زيت النمل
أخذ حمام سريع قبل وضعه على أي مكان في الجسم لأنّه يشترط لاستخدامه أن يكون الجلد نظيفاً ليعطي نتائج جيّدة وفعّالة.
تدليك المكان المرغوب في التخلص من الشعر به لمدّة عشر دقائق بهذا الزيت، ويتم تكرار العمليّة لأربعة أو خمسة أيّام علىى الأقلّ، بعدها سنبدأ بملاحظة النتائج.

ممّا يجدر الإشارة إليه، أنّ هذا الزيت لا يزيل الشعر وإنّما يساعد في منع نموّ الشعر مرّة أخرى بعد إزالته بوسائل إزالة الشعر المختلفة، أمّا فيما يتعلّق بأضرار هذا الزيت، فلم تثبت حتى الآن أيّة آثار جانبيّة مضرّة لاستخدامه، لكن يُنصح بابتعاد النساء الحوامل والمرضعات عنه قدر الإمكان خوفاً من النتائج غير المحمودة.

عُرف زيت النمل في العصور القديمة على أنّه ملك النعومة والجمال، وكانت النساء في تلك العصور يستخدمنه بشكل مستمر، حيث إنّه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الذي يعمل على إبطاء نمو الشعر في الجسم ومع الاستمرار بالاستعمال يقضي على الشعر نهائياً، غير أنّه لا يُسبّب الآثار الجانبية في حال تم استعماله على كامل الجسم بشرط الاعتدال بالكمية المُستخدمة والكيفية، وللحصول على أفضل النتائج، وما هو زيت النمل، وهل يوجد حقاً ما يسمّى بزيت النمل وما هو أضراره، لذلك نقدم هذه المعلومات القيّمة لقرائنا الأعزاء.
زيت النمل: هو عبارة عن مستخلص من النمل الأحمر عند قتله وتقطيره، ولا يُطلق عليه اسم زيت وإنما الاسم العلمي لهذهه المادة هو حمض الفورميكاروف، وهو سائل قويّ الرائحة ولا لون له، ويُستخدم في دباغة الجلود والمطاط والأصباغ، والصيغة الكيميائية لهذا الحمض هي( CH2O2) وهي مادة حارقة تضر بصحة الجلد والجسم إذا تم استخدامه بطريقة عشوائية.
أضرار زيت النمل
التسبب بالحروق للجسم لأنّه مادة مركزة لا يُضاف لها أي من الزيوت كما هو معروف،غير إنه يُسبب التشوّهات على المدىى البعيد عند المداومة على الإستعمال.
أسباب إفراز النمل لهذه المادة: يفرز النمل عادةً هذه المادة في الحالات الطبيعية عندما يخرج من خليته ليترك أثر ورائه ليستطيعع العودة مرّة أخرى لها، وتكون نسبة هذه المادة مختلفة بين أنواع النمل ويُعتبر النمل الأحمر القارص من أكثر أنواع النمل إفرازاً لهذه المادة، حيث إنّه يفرزها عندما يشعر بالخطر ليحذر باقي أفراد الخلية، ويتمّ استخلاص هذا الزيت من النمل للاستفادة منه عند قتل النمل وتقطيره ضمن آليات مخصصة لهذا الأمر.
دراسة علمية عن زيت النمل: لم تثبت أي من الدراسات حول صحة هذه المعلومات في قدرة زيت النمل على التخلص من الشعرر الزائد بدون أي أضرار، ولا يمكن أن يتفوق على الليزر أو الأشعة الضوئية، لأنّه عبارة عن مادة حارقة تقوم بحرق الجلد والبصيلة تاركة أثر تصبغات على الجلد.

عن

شاهد أيضاً

التخلص من الديدان

التخلص من الديدان الديدان الديدان هي مجموعة من الحيوانات التي تندرج تحت تصنيف اللافقاريات، ولكنها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *